Search

ليه بودكاست؟

1. مصدر إلهام

ما الذي يلهمك؟ هل أنت مفتون و مهتم بالأفكار الجديدة وتوسيع آفاق معرفتك؟ ما هو شغفك؟ الفرص أكيده في أنك سوف تجد بودكاست يلهمك حقاً.


2. التعلم والإطلاع

تعلم أشياء جديدة في مجال اهتماماتك او هوايتك، البودكاست ليس مادة ترفيهية فقط بل تعليمية جدا ايضا. تفقد بودكاست متعلق بإدارة الأعمال او التسويق، تعلم لغة جديدة والعديد من الفرص الغير محدودة ايضا!


3. النمو الشخصي والمهني

هل تريد أن تعمل على تطوير شخصك؟ او هل تريد أن تتعلم المزيد عن مهنتك والسماع لخبراء في مجال عملك؟ بدلا من قضاء الوقت في الأعمال الغير مفيدة يمكنك استغلال هذا الوقت في تحضير نفسك للمرحلة القادمة من مهنتك.


4. مصدر ترفيه

قم بإكتشاف العديد من البودكاست التي تقدم قيمة ترفيهية كبيرة للهروب من الحياة الروتينية اليومية، يمكنك سماع الاخبار او السياسة او الكوميديين والمشاهير ايضا. بدلا من سماع قائمة الموسيقى الخاصه بك كل يوم فلا تمل منها.


5. تحسين واستثمار وقتك

قم بالسماع للبودكاست بينما تقوم بالمشي، الركض، قيادة السيارة، التنقل في المواصلات العامة، التمرينات أو حتى الأعمال اليومية المملة التي لا تطلب جهد ذهني. معظم الناس يقضون 60 إلي 150 دقيقة يوميا في المواصلات او قيادة السيارة وإذا قاموا بسماع البودكاست في هذه الفترة ستتمتع حقا بهذا الوقت وسيمر في ثواني قليلة.


6. مناسب للذين لا يحبون القراءة

إذا كنت من الناس الذين لا يحبون القراءة أو ببساطة لا تملك الوقت، هناك نوع من بودكاست الذي يعتمد على سرد القصص والتجارب مثل الكتب الصوتية ولكن على عكسها في البودكاست مجاني تماماً. وستجد ايضا انه مصدر رائع لجعل الوقت يمضي سريعاً.


7. يمكن سماعه في أي وقت وأي مكان

أنت في الأغلب لا يمكنه مشاهدة الفيديوهات أو اللعب أثناء أنشطة كثيره خلال يومك، ولكن البودكاست هو محتوي صوتي يمكنك سماعه في أي وقت وأي مكان من خلال سماعة الأذن التي تتبعك دائما. وكما ذكرنا في بداية المقالة البودكاست يمكن تحميله وسماعه عندما تكون غير متصل بالإنترنت.



50 views0 comments

Recent Posts

See All